Follow us
Dalloul Art Foundation

Amer Al Obaidi Solo Exhibition Being Lost in Mazes Of Migration 7GATES Online Gallery MAR 2016

Author 7GATES
Share
Dalloul Art Foundation

Amer Al Obaidi Solo Exhibition: Being Lost in Mazes Of Migration 7GATES Online Gallery MAR 2016

المعرض الفردي: ضياع في متاهات الهجرة، لعامر العبيدي- العراق، أمريكا | 7GATES

Amer Al Obaidi Solo Exhibition: Being Lost in Mazes Of Migration- Iraq, USA 7GATES Online Gallery MAR 2016

عن المعرض الفرديّ: ضياع في متاهات الهجرة لعامر العبيدي

مارس 29, 2016

عامر العبيدي فنان تشكيلي عراقي أمريكي من مواليد 1943، درسَ في معهدِ الفنون الجميلة، وأكاديمية الفنون الجميلة قسم الرسم في بغداد- العراق. درسَ الفن في المملكة العربية. عمِلَ في وزارة الاعلام، وشغِلَ منصب مديراً عاماً للمتحف الوطني للفن الحديث، وعُيِّنَ معاوناً مديراً في دائرةِ الفنون التشكيلية. شغِلَ منصب مديراً عامّاً لدائرة الفنون التشكيلية. كان مسؤولاً عن المعارض الفنية والقاعات في بغداد ومشرفاً عاماً على المجموعة الدائمة للفن العراقي الحديث، وسكرتير اللجنة الوطنية للفنون التشكيلية (اليونسكو)، وسكرتيراً عاماً للجنة العليا لمهرجانات بغداد العالمية للفنون التشكيلية. وهو عضو نقابة الفنانين العراقيين، وجمعية التشكيلين العراقيين. وأحد مؤسّسي جماعة المجددين للفن الحديث.

حازَ عامر العبيدي على الجائزة الأولى في معرضِ البيزا الدولي عام 1965، والجائزة الدولية للإبداع الفني 1994. له عدة جداريات في مطارات العراق والسعودية وبعض المؤسسات وبساحة الاحتفالات. أقام عدّة معارض في بغداد منها في المتحف الوطني للفن الحديث، والسعودية والكويت والأردن، والهند، والبرازيل، وفرنسا، وبنغلادش.. إلخ.

عمِلَ مصمّماً صحفياً لبعضِ الصحف والمجلات العراقية، وصمّمَ الكثير من الكتب الثقافية منها بعض القصص والدواوين الشعرية. عَمِلَ كسكرتير للجنة التحكيم في مهرجان بغداد الدولي للفنون التشكيلية بين عامي، كما ترأسَ عدداً من لجان التحكيم التي تمنحُ الجوائز في مهرجان الواسطي وجائزة جواد سليم.

وفي الولاياتِ المتحدة الامريكية: أقام عدة معارض شخصية منها في قاعةِ ويسلي هاوس في ولاية أيوا– دي موني العاصمة، ولهُ عدة أعمال وجداريات لبعض القصور التي نُفِّذَت خصيصاً لأصدقاء ومقتنين. يعملُ حالياً كمستشارٍ فني لبعض المؤسسات والمزادات الفنية لتقييم أصالة الأعمال الفنية العراقية ومرجعيّتها.

Related Artists and Artworks

Become a Member

Join us in our endless discovery of modern and contemporary Arab art


We value your privacy.
TermsCookiesPrivacy Policies